2017 الثلاثاء 21 نونبر 
 
radio tanger _ maroc
موقع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة
ركن المتغيبين

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ Daba.TV

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ %100 شباب

محمد بنطيب يتحدث عن زملائه بالإذاعة

إذاعة طنجة شابة و ستبقى شابة

كريمة أبطال
زهور العزاب
فاطمة عيسى
تورية المزابي
خديجة الكوش
بهيجة الشعيبي
عزيزة كزيري
نزهة بنادي
كريمة منيجل
كريمة أبطال
منى ليموري
أسماء العسري
أمينة المدني
الباتول الغزاوي
            

إذاعة طنجة ، إذاعة نسوية بامتياز في يوم عيد المرأة

حتفاء باليوم العالمي للمرأة ، أصبحت إذاعة طنجة طيلة يوم الأحد 8 مارس 2009 ، إذاعة نسوية بامتياز ، تخاطب النساء و تنصت لهن ، و تستحضر همومهن و هواجسهن و آمالهن ، و تشاركهن الإنجازات و الإحباطات لأجل غد أفضل ، تكون فيه المرأة أكثر عطاء و أكثر احتراما في مجتمع مغربي متوازن و متين بطرفيه معا : المرأة و الرجل.

بهذه المناسبة ، كرمت إذاعة طنجة طاقمها النسوي من خلال برامج بلمسات أنثوية ، كما أن تدبير العمل الإذاعي ظل في عهدة طاقم نسوي مائة بالمائة طوال فترة البث ، فجميع البرامج أنجزتها صحفيات و منشطات من إذاعة طنجة ، كما أشرفت على الهندسة الصوتية و الإرسال المباشر و المحافظة العامة و التنسيق العام لبرامج إذاعة طنجة إذاعيات مقتدرات من مختلف الأقسام بإذاعة طنجة ، بالموازاة مع ذلك ، تم تكييف كل البرامج لتكون في خدمة القضية النسائية ، حيث تطرق برنامج ( الكلمة الطيبة ) لمسألة حقوق المرأة في الشريعة الإسلامية ، أما برنامج (ثماني نساء من أجل ثامن مارس ) فقد عالج محور القضية النسائية بعيون مفكرات و مثقفات عربيات و مغربيات .. برنامج ( مناضلات من أجل محاربة داء السرطان ) تناول الجهود المبذولة في بلادنا من طرف فعاليات نسائية لمحاربة داء السرطان و الحد من انتشاره ، و على رأسها جمعية الأميرة للا سلمى لمحاربة داء السرطان .. برنامج ( صباح الخير من طنجة ) استضاف نماذج من النساء الكادحات إلى جانب نماذج من نساء في مواقع القرار ، في لحظات من المشاطرة الأثيرية بين كل هؤلاء النسوة ، اللواتي بحن على أمواج الإذاعة بمشاكلهن و طموحاتهــن و تشاركن همومهن و آمالهن ، كما تحدثت كل واحدة منهن - من منطلق معاناتها و ظروفها - عن رؤيتها المستقبلية لوضع المرأة و احتياجاتها و هواجسها و تطلعاتها. ، كما خصص برنامج ( صباح الخير من طنجة ) محوره الأخير – و بشكل حصري - لنساء العالم القروي و مساهمتهن في العملية التنموية و ذلك من خلال بث مشترك بين استوديو الإرسال في إذاعة طنجة و بين نقطة خارجية مباشرة من بادية الفحص أنجرة .
كما عملت صحفيات إذاعة طنجة على مواكبة فعاليات المؤتمر النسائي الدولي الأول الذي احتضنته تطوان على هامش اليوم العالمي للمرأة ..

للإشارة تم إنجاز فواصل و ووصلات و شعارات توجيهية ، خاصة باليوم العالمي للمرأة كلها بأصوات نسائية ، كما أن الأغاني التي أدرجت طيلة فترة البث كانت أيضا بصوت نسوي ناعــــــم .
و إذا كان الطاقم الإذاعي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة هو طاقم نسوي بامتياز ، فإن المرأة في إذاعة طنجة تعمل إلى جانب زميلها الرجل بكل الكفاءة و المثابرة ليلا و نهارا . و تجدر الإشارة إلى أن عددا من الإذاعيات المتميزات بصمن أثير إذاعة طنجة بأصواتهن و برامجهن على امتداد عقود طويلة ، و لا يزال صوتهن محفوظا في ذاكرة المستمعين كأمينة السوسي و شفيقة الصبــــاح و زهور الغزاوي و فاطمة عيسى .

المرأة إذن في إذاعة طنجة خلدت اليوم العالمي للمرأة ، بالجد و العمل و إثبات الذات في مهنة المتاعب ، و كذا بالإصرار على الحفاظ على تألق إذاعة طنجة التي يربطها بالمستمع ميثاق شرف منذ 63 سنة ، و هو الهاجس الذي يسكن أسرة إذاعة طنجة بنسائها و رجالها على حد سواء . و إذا كانت " إذاعة طنجة العاليا صوت كل الناس " قد أعلت صوت المرأة يوم ثامن مارس لتكون صوت كل النساء في عيد المرأة العالمي ، فحري بالتذكير أن إذاعة طنجة إحتفلت أيضا - بنفس الحرارة و الحفاوة - بالعيد الذي تنفرد به المرأة المغربية دون غيرها من نساء العالم ، و الذي يوافق عاشر أكتوبر من كل سنة : اليوم الوطني للنساء المغربيات.

 

 

 
               
33Avenue le prince Moulay Abdellah Tanger - Tel : 05.39.32.16.80/81 Fax : 05.39.94.61.26      رقم ، شارع الامير مولاي عبد الله طنجة  الهاتف 05.39.32.16.80/81 
                                               جميع الحقوق محفوظة ©
                                         webmaster : Rachid El Idrissi  contact : radiostation@menara.ma