2017 الثلاثاء 21 نونبر 
 
radio tanger _ maroc
موقع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة
ركن المتغيبين

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ Daba.TV

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ %100 شباب

محمد بنطيب يتحدث عن زملائه بالإذاعة

إذاعة طنجة شابة و ستبقى شابة

إذاعة طنجة تطفئ شمعتها الرابعة والستين تحت شعار :
" تاريخ من الوفاء ، و مستقبل يعد بالمزيد من العطاء "

 

توجت إذاعة طنجة تخليدها للذكرى 64 لتأسيسها والذكرى 53 للزيارة التي قام بها جلالة المغفور له محمد الخامس لمقر هذه الاذاعة ، بحفل أثيري مباشر ضمن المجلة الاذاعية " صباح الخير من طنجة " . وعرفت هذه الحلقة الاستثنائية التي قام بتنشيطها من داخل استوديو عبد القادر الراشدي الزميلان حميد النقراشي وبهيجة الشعيبي ، حضورا مميزا لعدد من الوجوه الاذاعية والفنانين والمستمعين والمهتمين ، كما اتسمت بمشاطرة أسرة الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة لأفراح زملائهم بإذاعة طنجة من خلال مشاركة وفد يمثل الاذاعة الوطنية ، ووفد آخر يمثل منتدى أطر الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة .
وتميز الحفل الحميمي الذي أهدته اذاعة طنجة لمستمعيها ولروادها الذي امتدت مساحته الزمنية من التاسعة صباحا الى منتصف النهار ، بتقديم وصلات موسيقية من طرب الآلة لجوق الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية والروحية برئاسة الفنان محمد العروسي ، كانت تتخللها مداخلات ، من بينها كلمة السيد خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ، الذي أشاد بمسار هذه المحطة الاذاعية العريقة وإسهاماتها في بلورة الوجه المشرق للعمل الاذاعي ، كما تحدث الأستاذ محمد بنعيسى رئيس منتدى أصيلة عن ذكريات خاصة مع اثير اذاعة طنجة مهنئا أسرتها وهي تحتفي بميلادها .

الاحتفاء بالذكرى الرابعة والستين للميلاد ، والذكرى الثالثة والخمسين لزيارة جلالة المغفورله محمد الخامس لمقر اذاعة طنجة ، أتاح لجيل الرواد الاذاعيين الفرصة للحديث ولإطلاق العنان للذاكرة في إبحار خاص استرجع ظروف ولادة أعرق محطة أثيرية في وقت كانت تخضع فيه مدينة طنجة للنظام الدولي ، والدور النضالي الذي لعبته عقب نفي محمد الخامس والعائلة الملكية إلى مدغشقر.
وأيضا تطرق المشاركون في حفل الذكرى للولادة الثانية التي اقترنت بإلحاق اذاعة طنجة بالاذاعة الوطنية بعد حصول المغرب على استقلاله . وتم بالمناسبة إدراج وثيقتين تؤرخان للحدثين بصوت الاذاعي الراحل مصطفى عبد الله .
ومن أجمل لحظات حفل أسرة اذاعة طنجة تلك التي توقف فيها رواد الأثير من أمثال محمد الغربي ، أمينة السوسي ومحمد العربي الزكاف ، عند ذاكرة الزمن وهم يسجلون على جدار صفحات السنين أهم الأحداث التي عاشتها هذه المحطة الاذاعية ، وأبرز البرامج التي ظلت راسخة ومنقوشة لدى الأجيال .

وعلى إيقاع موسيقى " عيد ميلاد سعيد " أطفأ الجميع شمعة الذكرى الرابعة والستين بكثير من الحبور، وأيضا بعميق الاصرار على مواصلة التحدي ، كما أشار الى ذلك رئيس محطة اذاعة طنجة عبد الاله الحليمي الذي أكد على أن الاحتفال في حد ذاته تجديد للاتصال بين الاذاعة ومستمعيها ، واحتفاء بأسماء صنعت المجد الاذاعي ، واستشراف للمستقبل .

وكانت أسرة اذاعة طنجة خلدت على مدار أسبوع كامل ، الذكرى الرابعة والستين لتأسيسها ، والذكرى الثالثة والخمسين للزيارة التاريخية التي قام بها جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه لمقرها ، حيث التقى المستمعون يوميا من الأحد 12 شتنبر الى الأحد 19 منه مع برنامج " اذاعة طنجة في ذاكرة المبدعين والسياسين " استضاف فيه الزميل سعيد كوبريت مجموعة من المثقفين ورجال الفكر والسياسة الذين ارتبطوا منذ سنوات بأثير اذاعة طنجة ، وشاركوا في إغناء برامجها الحوارية ...
وفي استرجاع للذاكرة الاذاعية تم تقديم سلسلة برنامج " حتى لا ننسى " الذي نبش في أرشيف هذه المحطة الاذاعية باستعادة أقوى اللحظات التي وثقت لأحداث ووقائع وشخصيات عديدة .

 

 
               
33Avenue le prince Moulay Abdellah Tanger - Tel : 05.39.32.16.80/81 Fax : 05.39.94.61.26      رقم ، شارع الامير مولاي عبد الله طنجة  الهاتف 05.39.32.16.80/81 
                                               جميع الحقوق محفوظة ©
                                         webmaster : Rachid El Idrissi  contact : radiostation@menara.ma