2017 الجمعة 24 نونبر 
 
radio tanger _ maroc
موقع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة
ركن المتغيبين

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ Daba.TV

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ %100 شباب

محمد بنطيب يتحدث عن زملائه بالإذاعة

إذاعة طنجة شابة و ستبقى شابة

إذاعة طنجة تتذكر " باعروب "
في الذ كرى الحادية عشرة لرحيله

أفرد برنامج "ذكريات عبرت" حلقة ليلة الخميس 21 فبراير الجاري صبيحة الجمعة ، للذكرى الحادية عشرة لرحيل العربي باطما صاحب السيرة الذاتية " الرحيل " تحت شعار : " باعروب .. غنة الألم وبلاغة البوح "
شارك في هذه الحلقة التي أذيعت مباشرة على أمواج إذاعة طنجة عدد من المبدعين وأصدقاء باطما. كما بثت فقرات من حوار تنفرد به إذاعة طنجة مع الفنان الراحل بالإضافة إلى مقاطع مميزة الريبيرتوار الغيواني يبرز فيها بجلاء صوت الفقيد " باعروب " .
ولد العربي باطما عام 1948 بأولاد سعيد ناحية سطات ، وعلى الرغم من أنه لم يتم دراسته ، إلا أنه دأب على القراءة وتعميق مداركه وتكوين نفسه بنفسه .
وقد ظل يعتبر نفسه ابنا فعليا روحيا لذاكرة الحي المحمدي بالدارالبيضاء .... ... هذا الحي أتاح له إمكانية توسيع أفقه الإبداعي سواء كممثل مسرحي أو كشاعر يكتب بالعامية ، أو كعميد لإحدى أبرز الفرق الغنائية في تاريخ الغناء الشعبي في السبعينيات وهي مجموعة " ناس الغيوان " التي تألق معها بصوته الحار والعذب وعناقته الصوفية حيث دشن اختراقا فعليا للبنية الراكدة في الأغنية ، وساهم بقوة في التأسيس لتجربة جعلت من الموسيقى الشعبية التعبير الأكثر تواصلا وتجذرا في الواقع الاجتماعي .
العربي باطما قيمة فنية آمنت بأن الإبداع هو حالة لازدهار الوجود الإنساني لذلك أعطى بلا حدود حتى رحيله في السابع من فبراير 1997 .

 

 
               
33Avenue le prince Moulay Abdellah Tanger - Tel : 05.39.32.16.80/81 Fax : 05.39.94.61.26      رقم ، شارع الامير مولاي عبد الله طنجة  الهاتف 05.39.32.16.80/81 
                                               جميع الحقوق محفوظة ©
                                         webmaster : Rachid El Idrissi  contact : radiostation@menara.ma