2017 الثلاثاء 21 نونبر 
 
radio tanger _ maroc
موقع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة
ركن المتغيبين

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ Daba.TV

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ %100 شباب

محمد بنطيب يتحدث عن زملائه بالإذاعة

إذاعة طنجة شابة و ستبقى شابة

في الذكرى الرابعة والثلاثين لرحيل فريد الأطرش
الأمير فيصل الأطرش يكشف لبرنامج ّ ذكريات عبرت ّعن عمل
تلفزيوني عن الموسيقار الخالد وأغنيات جديدة

 

ضمن الحلقة التي خصصها برنامج "ذكريات عبرت" للذكرى الرابعة والثلاثين لرحيل الموسيقار فريد الأطرش ، والتي أذيعت على أمواج الإذاعة الوطنية مباشرة من استوديوهات إذاعة طنجة ، صرح الأمير فيصل الأطرش ابن شقيق فريد الأطرش لميكروفون الزميل حميد النقراشي ، بأن المسلسل التلفزيوني الذي أنجز هذا العام عن المطربة أسمهان ، لا علاقة له بقصة حياة هذه الأخيرة وشقيقها فريد ، مشيرا إلى أنه تضمن الكثير من المغالطات في تناوله للشخصيتين ، بالإضافة إلى تعمده القفز على شخصية كان لها دور بارز في الحياة الفنية لفريد الأطرش هو عازف العود ، فريد غصن ذلك اللبناني الذي ازداد سنة 1912 ، أي في نفس العام الذي عرف ميلاد لحن الخلود فريد الأطرش . وأضاف الأمير فيصل الأطرش أن الحلقة السابعة والعشرين من ذات المسلسل ، عرفت تشابكا في الأحداث التي ركزت على علاقة أسمهان بالصحافي محمد التابعي الذي كان قد ألف كتابا عن المطربة الراحلة بعد وفاتها ، وهي وقائع (حسب فيصل الأطرش) مجانبة للصواب والسياقات التاريخية .

وخلال نفس الحلقة من برنامج ّذكريات عبرت ّ كشف ابن شقيق فريد الأطرش عن خبر قال بأنه يذاع لأول مرة عن ترتيبات يجرى اتخاذها لإنجاز عمل تلفزيوني سيرى النور في غضون سنة 2010 سيقدم الكثير من الإيضاحات والوقائع عن مسيرة الموسيقار الخالد فريد الأطرش يستند إلى وثائق ومعطيات حقيقية بعيدا عن أشكال التزييف والمغالطات التي شابت مسلسل " اسمهـــان " .

وعن الأعمال التي لم تظهر للموسيقار الحزين ، أوضح بأنه سيتم إخراج سبعة عشر لحنا لفريد الأطرش منها ما هو كامل ومنها ما هو عبارة عن كوبليهـــــــات .

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحلقة من برنامج " ذكريات عبرت " تخللتها فضلا عن الحوارات التي أدرجت في إطارها نماذج غنائية من أعمال الموسيقار فريد الأطرش من ضمنها قصيدة " وردة من دمنا " التي كان من المقرر أن تغنيها كوكب الشرق أم كلثوم ، وأذيعت بصوت صاحبها فريد الأطرش .

 

 
               
33Avenue le prince Moulay Abdellah Tanger - Tel : 05.39.32.16.80/81 Fax : 05.39.94.61.26      رقم ، شارع الامير مولاي عبد الله طنجة  الهاتف 05.39.32.16.80/81 
                                               جميع الحقوق محفوظة ©
                                         webmaster : Rachid El Idrissi  contact : radiostation@menara.ma