2017 الجمعة 24 نونبر 
 
radio tanger _ maroc
موقع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة
ركن المتغيبين

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ Daba.TV

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ %100 شباب

محمد بنطيب يتحدث عن زملائه بالإذاعة

إذاعة طنجة شابة و ستبقى شابة

في الغوص عن اللآلئ
جائزة إذاعة طنجة للديوان الأول


نظمت إذاعة طنجة يوم السبت 15 دجنبر الجاري ، حفلا على شرف الفائزين في مسابقة جائزة إذاعة طنجة للديوان الأول ..
وقد جرى تنظيم هذه المسابقة لاكتشاف المواهب الشعرية ، وإغناء الحقل الإبداعي المغربي والإسهام في ربط أكثر من وشيجة مع المستمع/ المتلقي ، حيث توصلت الإذاعة خلال فترة الترشيح بما ينيف عـن مائتي ديوان مخطوط ، مما يدل على الزخم الإبداعي لدى الشباب المغربي وضخامة عدد الدواوين النائمة على أدراج الشعراء... وتشكلت لهذا الغرض لجنة تحكيم تظم نقادا وشعراء : نجيب العوفي ، بنعيسـى بوحمالة ، حسن نجمي ، شفيق الزكاري و ثريا مجدولين التي رأست اللجنة . وقـد قررت لجنة تحكيـم جائزة إذاعة طنجة للديوان الأول ، بعد دراسة الدواوين والتقارير المنجزة حولها النتائج التالية :

– الجائزة الأولى تمنح لمصطفى بدوي عن ديوانه "هذيانات على قارعة الروح" لأنه ديوان غني بالدلالات ويكشف عن تمكن الشاعر من أدواته الشعرية خاصة اللغة الانزياحية المنتقاة بوعي .

الشاعر مصطفى بدوي

– الجائزة الثانية أحرز عليها عبد الجواد الخنيفي عن ديوانه "الخيط الأخير" القائم على لغة شعرية قويـة ومعان عميقة ونفس شعري طويل .

الشاعر عبد الجواد الخنيفي

– الجائزة الثالثة كانت من نصيب أحمد شقوبي عن ديوانه "البحر ذروة الماء" وذلك لعناية الديــوان الكبرى باللغة والصور الشعرية .

الشاعر أحمد شقوبي

كما نوهت اللجنة بأربعة دواوين شعرية ، واستخلصت أن " الأعمال الشعرية المرشحة لجائزة إذاعة طنجة ، تعبر عن طاقات هائلة في ميدان الابداع ..."
وقد تكفلت إذاعة طنجة بطبع الدواوين الفائزة ، وأقامت حفلا خاصا على شرف الشعـراء المتوجين تسلموا خلاله نسخا من دواوينهم ، كما احتفت بهم في برامج خاصة تأكيدا منها على الاحتفاء بالإبداع وتكــريم أهلــــه .

 

 
               
33Avenue le prince Moulay Abdellah Tanger - Tel : 05.39.32.16.80/81 Fax : 05.39.94.61.26      رقم ، شارع الامير مولاي عبد الله طنجة  الهاتف 05.39.32.16.80/81 
                                               جميع الحقوق محفوظة ©
                                         webmaster : Rachid El Idrissi  contact : radiostation@menara.ma