2017 الثلاثاء 21 نونبر 
 
radio tanger _ maroc
موقع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة
ركن المتغيبين

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ Daba.TV

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ %100 شباب

محمد بنطيب يتحدث عن زملائه بالإذاعة

إذاعة طنجة شابة و ستبقى شابة

 

انسجاما مع خصوصيات شهر رمضان الأبرك، حددت إذاعة طنجة شبكتها البرامجية في تأمين استمرار التواصل بين المستمع والأثير، والرهان على إثراء الشبكة الإذاعية بما يتناسب مع مختلف الأذواق.
الباقة الرمضانية التي تتوزع على فترة البث المحلي والجهوي من الثامنة صباحا إلى الثانية بعد الظهر والفترة الليلية من منتصف الليل إلى الثالثة صباحا، تتسم بالتنوع في مضامينها وأغراضها، وتسعى لكي تستجيب في جوهرها لروح الشهر الكريم، مع الأخذ بعين الاعتبار الاقتراب من نبض المستمع والحرص على تقديم الأفضل والأجود وفق رؤية طموحة تزاوج بين المتعة والقيمة لكسب رهان التميز.
وضمن هذا المنحى تركز الشبكة البرامجية التي سطرتها إذاعة طنجة بالمناسبة على إبراز القيم والسلوكيات الرمضانية  وترسيخ الأبعاد الإنسانية، فضلا عن تقاسم تفاصيل الحياة اليومية مع المستمع في رمضان، وتجديد التواصل مع ساكنة البوادي والفئات الاجتماعية التي تعيش ظروفا صعبة.

وعلاوة على المواعيد القارة، هناك مجموعة من البرامج اليومية والأسبوعية جلها يبث على المباشر، حيث يتم إدراج نحو 23 برنامجا يقدم طيلة الموسم الرمضانـــي.
وتحتل البرامج ذات الطابع الديني والروحي مساحة هامة في البرمجة الرمضانية لهذا العام، من قبيل برنامـــــــج "البحر المديد" الذي يغوص في عوالم رجالات التصوف في المغرب، وإسهاماتهم في ترسيخ القيم الدينية النابعة من الكتاب والسنة، وما حققوه من إشعاع عبر المغرب والعالم، وبرنامج "مهتدون إلى الإسلام" الذي يتناول تجارب لأسماء اهتدت إلى نور الاسلام، وبرنامج "مزامير آل داود" الذي يدعو المستمع إلى الاستمتاع بأصوات الرحمة لنخبة من المقرئات، إلى جانب برنامج "وقفات مع مستجدات وقضايا العصر" الذي يكشف عن عدد من المسائل المستحدثة والقضايا المعاصرة وتبيان موقف الاسلام منها، وبرنامج "رجال عرفتهم" الذي يتناول سيرة أعلام كان لهم أثر على الناشئة والمجتمع المغربي. فضلا عن البرنامج القار "الكلمة الطيبة" الذي يقدم تحت إشراف المجالس العلمية المحلية.

ومن بين البرامج التي تحمل بعدا ثقافيا في رمضان، بالإضافــــــة إلى الفقرة اليوميــــة "للثقافة أخبار"،  هناك برنامـــــــــج "تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار" الذي يدعو المستمع إلى اكتشاف أسرار وخبايا رحلة الرحالة المغربي ابن بطوطة في تجواله عبر مناطق شتى من العالم بأسلوب سردي مشوق، وبرنامج "أدباء صائمون" الذي تتمحور فكرته حول أدباء أمسكوا عن الكتابة لأسباب قاهرة وهم يخوضون تجربة الحياة، وأبدعوا ولم يستأنفوا دروب العطاء في مختلف أنواع التعبير الأدبي أو الفني، وبرنامج  "مبدعون في رمضان" الذي يناوش ذاكرة الفنانين والمبدعين في علاقتهم وذكرياتهم مع رمضان الأبرك.
من ضمن المواعيد الأساسية في المخطط الرمضاني الجديد، تبرز برامج خدماتية واجتماعية و أخرى تهتم بالشأن المحلي والتوعية والتحسيس والترفيه والرياضة كبرنامج "صباحات رمضانية" و "حديث المدينة" و "بسرعة ومن غير  تردد"  و "قبل الواحدة"  و "الرياضة في رمضان" و "الطريق إلى الحياة" و "زيارة رمضانية" و "عين على السوق".
وخلال فترة البث الليلي على الأمواج الوطنية، تقترح إذاعة طنجة على مستمعيها مسامرات بميسم خاص تبتدئ من الاثنين  ب "أنيس الليل" والثلاثاء  ب "رمضان في البادية"، ثم "بكل موضوعية" ليلة الأربعاء،  و "مهتدون إلى الإسلام" ليلة الخميس، و "البحر المديد" ليلة  الجمعة، و "سمر رمضاني" ليلة السبت الذي يجمع بين حديث الذكريات ومتعة  النغـــــــــم.
وكالمعتاد، تواصل إذاعة طنجة النبش في الذاكرة عبر سلسلة برنامج "مذكرات" الذي تخصص حلقاته برسم الشهر الفضيل للداعية الإسلامي الشهير الشيخ محمد الفيزازي، في بوح حصري يحكي فيه رحلة الذكريات المرتبطة بمشواره الحياتي والعلمي.
مخطط إذاعة طنجة الرمضاني يروم ملامسة مختلف الأذواق والارتقاء بالإعلام المسموع نحو الأفضل في سعي حثيث لإضفاء التجديد وتحقيق الاستفادة والمتعة والمشاركة التفاعلية بين جمهور الأثير.
وعلى أمل أن تظل إذاعة طنجة صوت كل الناس مشرقة صباحا وساطعة ليلا  نتمنى لمستمعيها الأوفياء رمضانا مباركا سعيدا.


 
               
33Avenue le prince Moulay Abdellah Tanger - Tel : 05.39.32.16.80/81 Fax : 05.39.94.61.26      رقم ، شارع الامير مولاي عبد الله طنجة  الهاتف 05.39.32.16.80/81 
                                               جميع الحقوق محفوظة ©
                                         webmaster : Rachid El Idrissi  contact : radiostation@menara.ma