2017 الجمعة 24 نونبر 
 
radio tanger _ maroc
موقع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة
ركن المتغيبين

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ Daba.TV

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ %100 شباب

محمد بنطيب يتحدث عن زملائه بالإذاعة

إذاعة طنجة شابة و ستبقى شابة

 
أقصر رجلين في المغرب يعلو صوتهما
على أمواج إذاعة طنجة


استضاف الزميل محمد بن الطيب في برنامج "صباح الخير من طنجة " الذي يذاع على أمواج إذاعة طنجة ، الشقيقين محمد أنور وجواد عزوز ، الضيفين المميزين من مدينة تطوان .. المميزين في معاناتهما وفي إصرارهما على عيش حياة عادية .. داخل الأستوديو كان يكفي النظر إلى الشقيقين لإدراك حجم المعاناة التي يعيشانها في حياتهما اليومية ، إذ لا يتجاوز طول جواد 77 سنتيمترا ويبدو أنه أقصر رجل في المغرب ، أما محمد أنور فيبلغ طوله 90 سنتيمترا .. محمد و جواد هما الشقيقان المتبقيان على قيد الحياة من بين سبعة أشقاء فارقوا الحياة كلهم كانوا يعانون من نفس الحالة .

ويظهر أن محمد أنور ، 29 سنة ، أحسن حالا من شقيقه ، فهو متزوج حاليا ويسعى إلى تأمين قوته اليومي من الاتجار في البضائع التي يقتنيها من مدينة سبتة المحتلة بعد أن وهبه أحد المحسنين دراجة نارية . وتحدث محمد أنور عن الصعوبات والمتاعب التي يواجهها خلال مزاولته لهذا النشاط ، كما تطرق لظروف زواجه من سيدة عادية ، لم تجد حرجا في الاقتران به وهو في هذه الحالة . لقد مضى على زواجهما حاليا قرابة ثلاثة سنوات وهما يعيشان معا في انسجام تام .

أما جواد الذي كان يتكئ على عصا بجانب شقيقه ، بدا أنه يعاني من صعوبة في التنفس ناجمة عن إصابته بمرض الربو ، تنضاف إلى صعوبات الحياة الأخرى ، اذ لا يجد جواد ما يكسب به قوت يومه وقد عبر عن رغبته في الزواج على غرار شقيقه والانخراط في الحياة الاجتماعية بشكل طبيعي .

إنها حالة إنسانية واجتماعية مؤثرة تستدعي وقفة تضامن وتكافل من أجل رفع جزء من معاناة الشقيقين , وقد عودنا الزميل محمد بن الطيب في برنامج " صباح الخير من طنجة " على الالتفات إلى مثل هذه الحالات ، وكشف النقاب عن ظواهر غريبــــة .

 

 
               
33Avenue le prince Moulay Abdellah Tanger - Tel : 05.39.32.16.80/81 Fax : 05.39.94.61.26      رقم ، شارع الامير مولاي عبد الله طنجة  الهاتف 05.39.32.16.80/81 
                                               جميع الحقوق محفوظة ©
                                         webmaster : Rachid El Idrissi  contact : radiostation@menara.ma