2017 الثلاثاء 21 نونبر 
 
radio tanger _ maroc
موقع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة
ركن المتغيبين

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ Daba.TV

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ %100 شباب

محمد بنطيب يتحدث عن زملائه بالإذاعة

إذاعة طنجة شابة و ستبقى شابة

 
سهرة إذاعة طنجة تسترجع طقوس
شهر رمضان وتقاليده

 

إطار السهرات الرمضانية التي تبث على أمواج الإذاعة الوطنية مباشرة من الإذاعات الجهوية ، كانت الانطلاقة الأولى من إذاعة طنجة ليلة الاثنين ضمن ثالث أيام الشهر الكريم .

خلال هذه السهرة التي أشرف على تنشيطها حميد النقراشي و بهيجة الشعيبي ، مباشرة من استوديو عبد القادر الراشدي بإذاعة طنجة ، حلق المستمعون نحو فضاءات الذكرى وعوالم التراث والغناء عبر استحضار العادات والتقاليد و الأجواء الرمضانية التي عرفتها مدينة طنجة في الماضي والمتغيرات التي تشهدها الآن ، واسترجع الفاعل الجمعوي عبد الرحمان المرابط وضيوف السهرة بعضا من ذكرياتهم مع الشهر الفضيل في نوستالجيا ربطت بين الأمس واليوم حيث كانت تتخلل تلك المداخلات فقرات ولوحات غنائية من صميم التراث المحلي مجسدة في فرقة الطرب الجبلي التي كان يقودها الفنان عبد المالك الأندلسي بحضور الفنان حاجي السريفي العائد بعد غياب طويل ، والفنانة كريمة الطنجاوية ، وجوق النجوم برئاسة الفنانة إيمان المرابط إلى جانب الثنائي الفكاهي نور الدين وجمال .

ومن جهته تحدث الحارس الدولي السابق حسن الحاج الطيب عن دوريات رمضان في الماضي وأهميتها في اكتشاف العديد من المواهب الرياضية في طنجة ، مثلما استعاد حضوره رفقة الفريق الوطني المغربي لكرة القدم إبان الثمانينات ، وبالأخص خلال مبارياته بالبرازيل التي كانت تتزامن يومها مع شهر رمضان .

الرايلة و العيطة الجبلية والموسيقى التي أبدعها جوق النجوم في إبحار جميل زاوج بين رائعة "رقصة الأطلس" وروائع الغناء العربي والتراث الغنائي الشمالي .. صور فنية بديعة بتجلياتها وأنغامها أضفت أجواء حميمية بين الحضور داخل استوديو عبد القادر الراشدي ، الذي بث منه مباشرة هذا الحفل الفني الساهر ، أخرج فقراته باقتدار محمد اعنيبـــة .

 

 
               
33Avenue le prince Moulay Abdellah Tanger - Tel : 05.39.32.16.80/81 Fax : 05.39.94.61.26      رقم ، شارع الامير مولاي عبد الله طنجة  الهاتف 05.39.32.16.80/81 
                                               جميع الحقوق محفوظة ©
                                         webmaster : Rachid El Idrissi  contact : radiostation@menara.ma