2017 الجمعة 24 نونبر 
 
radio tanger _ maroc
موقع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة
ركن المتغيبين

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ Daba.TV

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ %100 شباب

محمد بنطيب يتحدث عن زملائه بالإذاعة

إذاعة طنجة شابة و ستبقى شابة

اذاعة طنجة تبحر رفقة الشاعر محمد الطنجاوي في ليلـة أثيريـة خاصـة

يخصص برنامج " ذكريات عبرت " حلقة ليلة الخميس صبيحة الجمعة 22/23 نونبر الجاري ، بدءا من الساعة الواحدة والربع بعد منتصف الليل ، للشاعر المغربي محمد الطنجاوي ضمن رحلة تستعيد ذكرياته ومشواره مع الإبداع الشعري والحقل الإعلامي تحت شعار : "محمد الطنجاوي .. ينابيع الشعر وسيمفونيات الإبداع " .
ويستضيف البرنامج الذي يعده ويقدمه على أثير اذاعة طنجة الزميل حميد النقراشي في لقاء مباشر ، ثلة من أصدقاء الشاعر ومجايليه ، كما يقدم بصوته قصائده المسكوبة بسلاسة ، إضافة إلى أعماله المغناة بأصوات كبار الفنانين المغاربة والعرب .
ويعد محمد الطنجاوي من الأسماء البارزة في ميدان الشعر ، وهو من مواليد مدينة تطوان في 6 يونيو 1936 تلقى تعليمه بالمسيد ثم بالمعهد الديني لتطوان والمعهد الحر . وقد كشف عن ميولاته واهتماماته بالمجال الصحفي في سن مبكرة ، إذ بدأ بإصدار مجلة خطية قبل أن يزاول مهمته كصحفي بجريدة " النهار " وجريدة "الأمة" بتطوان .وتعتبر قصيدة " صباح الحب " باكورة إنتاجه التي دشن من خلالها مسيرته الشعرية .
وفي سنة 1956 التحق بجريدة " الصحراء " التي كان أسسها الزعيم الراحل علال الفاسي ، لينضم إثرها في سنة 1959 إلى الإذاعة المركزية بالرباط ، ثم إلى أسرة جريدة " التحرير " . وعبر مشوار حافل بالتحديات شد محمد الطنجاوي الرحال إلى العاصمة المصرية القاهرة سنة 1962 ، في إطار المشاركة في دورة صحفية استمرت زهاء عامين ونصف ليعود بعدها في 1964 إلى المغرب ، حيث تحمل مسؤولية رئاسة تحرير جريدة الأنبــاء .
وفي الميدان الشعري يجسد الطنجاوي بطريقته نمطا مميزا في الكتابة .. إنه واحد من الأصوات الشعرية التي تمتلك ناصية الشعر ورصيدا هائلا من أدوات الصناعة ، في مقدمتها صنعة البناء وجوامع التخييل عنده . ويقول صاحب " تطوان..التي سكنتني": أنا شاعر..أنا صحفي ..أنا موجود في ساحة تحت الغيوم كثيرا ،وتحت الأضواء قليــلا ".

 

 
               
33Avenue le prince Moulay Abdellah Tanger - Tel : 05.39.32.16.80/81 Fax : 05.39.94.61.26      رقم ، شارع الامير مولاي عبد الله طنجة  الهاتف 05.39.32.16.80/81 
                                               جميع الحقوق محفوظة ©
                                         webmaster : Rachid El Idrissi  contact : radiostation@menara.ma