2017 الجمعة 24 نونبر 
 
radio tanger _ maroc
موقع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة
ركن المتغيبين

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ Daba.TV

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ %100 شباب

محمد بنطيب يتحدث عن زملائه بالإذاعة

إذاعة طنجة شابة و ستبقى شابة

إذاعة طنجة تتوج " مذكرات "الإعلامية القديرة
أمينة السوسي
بليلة احتفالية ساهرة ضمن برنامج " أنيس المبدعين "

 

ضمن برنامج " أنيس المبدعين " الذي يقدم ليلة الخميس ، إحتفت إذاعة طنجة بالإعلامية القديرة أمينة السوسي في سهرة تفاعلية حية ، نقلت على الهواء مباشرة من استوديو عبد القادر الراشدي ، حيث توجت إذاعة طنجة بهذا الحفل الأثيري سلسلة حلقات برنامج "مذكرات " الذي استرجعت فيه أمينة السوسي مسار حياتها المهنية و الإنسانية ، و الذي بث على مدى أسابيع عدة على أمواج الإذاعة.



سهرة برنامج " أنيس المبدعين" تميزت بحضور المحتفى بها أيقونة الأثير أمينة السوسي ، بالإضافة إلى ثلة من الشخصيات الثقافية و الإعلامية و الفكرية ، التي قدمت شهاداتها في حق الإذاعية القديرة .

من بين هؤلاء وزير الخارجية الأسبق السيد محمد بنعيسى الذي جايل المحتفى بها في إذاعة أفريقيا ، و المخرج المخضرم محمد العربي بنجلون الذي اشتغل مع أمينة السوسي في ثلة من برامجها ، و فنان الملحون المبدع محمد العلمي الذي أبدع قصيدة في خصال الإعلامية القديرة ، و أهداها إياها ضمن هذه السهرة على الهواء ، بالإضافة إلى شهادة حب و تقدير أدلى بها الفنان القدير محمد حسن الجندي الذي تجمعه بالمحتفى بها و أسرتها علاقة صداقة حميمة .

الإعلامي محمد البوعناني من جهته روى جانبا من ذكرياته المشتركة مع أمينة السوسي التي جمعته بها زمالة طويلة و صداقة مهنية استمرت لأعوام .

أما أقوى اللحظات التي طبعت هذه السهرة التكريمية للإعلامية القديرة أمينة السوسي ، فهي تلك التي استرجعت فيها محطات متعلقة بمسارها المهني و روت فيها ذكريات غير مسبوقة و تفاصيل مؤثرة عن بعض من أهم برامجها ، و منها برنامج " ليلة القدر " الذي تمكنت من خلاله من مساعدة ثلة من المستمعين المعوزين و من ذوي الدخل المحدود ، الذين استفادوا من علاجات أو مساعدات أو عمليات جراحية ، أجريت لهم بفضل تبرعات محسنين ، استجابوا لنداءات برنامج ليلة القدر .

و قد حضرت هذه السهرة بالتحديد السيدة فاطمة المقدم – مصحوبة بزوجها - و هي واحدة من المستفيدات اللواتي أجريت لهن عملية جراحية معقدة على القلب في إطار البرنامج ذاته سنة 1993، حيث نقلت للعلاج في فرنسا على نفقة جلالة الملك الراحل المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه ، الذي تبنى حالتها و تكفل بكل مصاريف علاجها ، و قد كان عمرها وقتئذ 14 سنة ، و بفضل هذه العملية ، تمكنت من أن تعيش حياة طبيعة و تتزوج و تؤسس أسرة .

من جهته قدم مصطفى البشاري و هو أحد زملاء الإعلامية أمينة السوسي شهادة في حقها و أشاد بمهنيتها كإعلامية و بأخلاقها كزميلة و صديقة . و كان مصطفى البشاري في الآن ذاته - بالإضافة لزمالته لأمينة السوسي - أول من خضع لعملية قلب مفتوح تنقل أطوارها مباشرة على الهواء في برنامج متميز أنجزته المحتفى بها . و بثت - ضمن هذه السهرة - مقتطفات من هذا البرنامج غير المسبوق وقتها ، لأن ميكروفون أمينة السوسي كان أول ميكروفون يقتحم غرفة العمليات و ينقل أجواء إجراء عملية القلب المفتوح مباشرة على الأثير .

الحفل التكريمي للسيدة أمينة السوسي اختتم بتقديم هدية رمزية و باقة ورد للمحتفى بها من طرف رئيس محطة إذاعة طنجة عبد الإله الحليمي ، في لحظة مؤثرة نقلها ميكروفون حميد النقراشي مباشرة على الهواء ، لتكون بذلك إذاعة طنجة العاليا صوت كل الناس – ومن خلال هذا البرنامج – صوت الوفاء لجيل الرواد.

 

 

 

 

 
               
33Avenue le prince Moulay Abdellah Tanger - Tel : 05.39.32.16.80/81 Fax : 05.39.94.61.26      رقم ، شارع الامير مولاي عبد الله طنجة  الهاتف 05.39.32.16.80/81 
                                               جميع الحقوق محفوظة ©
                                         webmaster : Rachid El Idrissi  contact : radiostation@menara.ma