2017 السبت 21 أكتوبر 
 
بث مياشر للفترة الليلية
حلقة خاصة مع والي أمن طنجة
مذكرات الإعلامي الحسين بنحليمة
صوت المرأة الصحراوية في ذكرى المسيرة الخضراء
مشاهد من وحي الذكرى مع الصديق معنينو
مشاهد من وحي الذكرى مع أحمد السنوسي
مشاهد من وحي الذكرى مع أبو بكر بنونة
مشاهد من وحي الذكرى مع عبد الله عصامي
مشاهد من وحي الذكرى مع مصطفى العلوي
مشاهد من وحي الذكرى مع الحسين بنحليمة
مشاهد من وحي الذكرى مع محمد الغربي
الاحتجاجات ضد أمانديس
لمسة وفاء لروح بوجمعة العنقيس
مذكرات الداعية الشيخ محمد الفزازي
قضايا البحر و البحارة في صلب برامج إذاعة طنجة
بورتريه للإذاعي عبد اللطيف بنيحيى
إذاعة طنجة تحتفل بالذكرى 65 لميلادها
خاص عن الإعلامية القديرة أمينة السوسي
 
 
  radio tanger _ maroc
موقع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة
ركن المتغيبين

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ Daba.TV

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ %100 شباب

محمد بنطيب يتحدث عن زملائه بالإذاعة

إذاعة طنجة شابة و ستبقى شابة

 

إذاعة طنجة تحتفي بمتوجيها
نظمت جمعية الأعمال و الشؤون الاجتماعية لموظفي الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة فرع طنجة حفلا على شرف الفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الوطنية الزميلين الحسين خباشي و رشيد الإدريسي في أجواء حميمية اتسمت بإلقاء كلمات تنويه في حق البرنامج المتوج, و جهود العاملين بإذاعة طنجة.
هذه اللمة بين أفراد الأسرة الإذاعية عرفت حضور مدراء سابقين بذات المحطة الإذاعية, كما سجلت الإحتفاء بالزميلين إدريس كشاني و عثمان بوح على إثر حصولهما على وسام ملكي تقديرا لمسارهما المهني.
فرع طنجة لجمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالإذاعة و التلفزة المغربية ينظم حفل تكريم لفائدة الزميلين الإذاعيين محمد العربي بنجلون و محمد بن الطيب

سيرا على عادتها أقامت جمعية الأعمال الاجتماعية للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة فرع طنجة حفل تكريم لفائدة الزميلين الإذاعيين محمد العربي بنجلون و محمد بن الطيب اللذان أحيلا على المعاش مؤخرا. و حضر حفل التكريم الذي أقيم باستوديو عبد القادر الراشدي بمقر إذاعة طنجة مجموعة من أصدقاء و زملاء المكرمين سواء منهم المتقاعدون أو الذين لا يزالون يزاولون مهامهم بإذاعة طنجة.
وهذه بعض من الصور التي التقطت خلال حفل التكريم.


فرع طنجة لجمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالإذاعة و التلفزة المغربية ينظم رحلة إلى الغابة الدبلوماسية

نظم فرع طنجة لجمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالإذاعة و التلفزة المغربية يوم الأحد 02 مايو 2010 رحلة إلى الغابة الدبلوماسية شارك فيها أزيد من 40 شخصا منهم الأطفال و المتقاعدون و أقارب العاملين و العاملات بإذاعة طنجة الجهوية .
وقد جرت الرحلة في جو أخوي ، خصوصا أثناء وجبة الفطور التي انخرط الجميع في إعدادها بشكل طوعي. أما وجبة الغذاء فقد تميزت بشكلها الجماعي تحت ظلال الأشجار العالية، واستمتع الجميع بالهواء النظيف ، و بجولة وسط أشجار الغابة الدبلوماسية إضافة إلى رياضة لمشي على رمال الشاطئ الذي قام به مجموعة من الزملاء و الزميلات.

محمد العربي بنجلون/ أسماء العسري / لحبيب اسليماني / علي الغريبي في الغابة الدبلوماسية.


ما أجمل الذكريات مع الزملاء و الزميلات


من سيجل الهدف في هذه المباراة ،هل هي فاطمة عيسى ،أم عزيزة الكزيري ؟

رحلة الشاون

نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة فرع طنجة يوم الأحد 14 يونيو 2009 رحلة استكشافية إلى مدينة شفشاون شارك فيها أزيد من خمسة وعشرين من أسرة إذاعة طنجة .
الرحلة انطلقت على الساعة السابعة صباحا ، و توقفت بجماعة عين الحصن لتناول وجبة الفطور في الهواء الطلق، لتستمر الرحلة في جو ملئه الفكاهة والأغاني ، انخرط فيها جميع المشاركين.
وعند الوصول إلى مدينة شفشاون التحق الجميع بمركز الاستقبال التابع لمندوبية الشباب والرياضة بشفشاون، لمشاركة الزميل عبد الحميد النقراشي في برنامج : "صباح الخير من طنجة" الذي خصص حلقة يوم الأحد ، على هامش هذه الرحلة ، للتعريف بما تزخر به المنطقة من مآثر تاريخية ، وعمرانية الضاربة في التاريخ، من خلال استضافة أسماء وازنة بالمدينة : كالشاعر عبد الكريم الطبال، والمؤرخ مولاي علي الريسوني ، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الثقافية و الجمعوية بالمدينة .
بعد ذلك توجه المشاركون إلى منطقة "رأس الماء" التي تزخر بشلالات وعيون مائية طبيعية ، قل نظيرها،حيث أحدثت على جانب مجرى الماء أحواض للغسيل "الصبانين".
ثم انتقل الطاقم بعد ذلك إلى وسط المدينة "لوطا الحمام"، مرورا عبر المدينة القديمة، التي تتشكل من "بازارات" و محلات تعرض فيها منتوجات الصناعة التقليدية المحلية ( الحايك، الجلباب الجبلي، الحلي، والأواني المصنوعة من الفخار...).
برنامج الرحلة تضمن كذلك زيارة لمتحف القصبة ، حيث قدم محافظ المتحف شروحات حول التحف المعروضة به و التي تعود إلى عقود خلت.
و في طرق العودة إلى طنجة ، انخرط الجميع و بكل تلقائية في أغاني مغربية و عربية وأهازيج شعبية . تقائية أبرزت الحميمية و العلاقة الطيبة التي تجمع أسرة إذاعة طنجة خارج الإستوديو كما داخله .

رحلـــة الى جبل العلم

نظم فرع طنجة لجمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالإذاعة و التلفزة يوم الأحد 26 ابريل ، رحلة الى القطب الرباني، الولي الصالح، مولاي عبد السلام بن مشيش بجبل العلم ،جماعة بني عروس .
وقد خصص الشرفاء العلميون، استقبالا كبيرا للمشاركين في الرحلة الذين تحدوا قساوة الطبيعة الممطرة الباردة للوصول الى أعلى قمة جبل العلم.
الرحلة التي شارك فيها أزيد من أربعة و عشرين عنصر منهم بعض المتقاعدين، شكلت مناسبة ادخل فيها الزملاء: محمد العروسي، و عبد الصمد الشنتوف ، البهجة و الطمانين في نفوس المشاركين، من خلال أمداح نبوية،ووصلات أندلسية ،مصحوبة بالصلاة المشيشية ،التي تمثل شعار الشرفاء العلميين،وقد انخرط الجميع و بكل تلقائية في هذه الأجواء الحميمية ،التي خلقت روحا من التواصل، و المرح بين الجميع،كما انضم الى أفراد أسرة إذاعة طنجة بعض المعجبين بإذاعة طنجة العليا ،صوت كل الناس، من أبناء بني عروس المتواجدين بعين المكان.
كما خصت الإذاعة برنامج: صباح الخير طنجة.... لهذه الزيارة الرائعة ، و التي أعجبت المشاركين، رغم برودة الجو التي وصلت الى اقل من درجتين.
وبعد وجبة الغذاء، قام الوفد الإذاعي بزيارة قبر الولي الصالح، و ترحموا على روحه الطاهرة،كما ترحموا على الفقيد محمد النقراشي" و بهذه المناسبة الأليمة يتقدم فرع طنجة لجمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالإذاعة و التلفزة بأحر التعازي الى الزميل عبد الحميد النقراشي ،و أسرة الفقيد الكبيرة و إنا لله و إنا إليه راجعون.
كما أدى الجميع صلاة العصر جماعة بالمسجد المجاور للضريح.
هذا ويتقدم فرع الجمعية بتشكراته الى كل من ساهم في إنجاح هذه الرحلة ، خصوصا السيد العربي تشيو الذي وفر لوجيستيك النقل ، و كذا للشرفاء العلميين على حسن الحفاوة و الاستقبال.
للتذكير فان الرحلة التي وثقت بالصوت و الصورة شملت ماذبة فطور و غذاء.


تشكيل مكتب جديد لفرع طنجة لجمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

عقد فرع طنجة لجمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة يوم السبت 26 ماي 2007 على الساعة الرابعة مساء بمقر إذاعة طنجة جمعا عاما عاديا حضره إلى جانب المنخرطين الكاتب العام وأمين المال للمكتب التنفيذي بالرباط.
في بداية اللقاء استمع الحاضرون لعرض قدمه مدير إحدى شركات التأمين بسط فيه للموظفين أهمية الاتفاقية التي أبرمت مع جمعية الأعمال الاجتماعية، والشركة التي يمثلها حيث أعطى جميع التوضيحات اللازمة في هذا الشأن.
بعد ذلك تمت تلاوة التقريرين الأدبي والمالي اللذين تمت المصادقة عليهما بالإجماع، كما تم تشكيل مكتب جديد لفرع طنجة لجمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالتراضي بين كل الزملاء الذين نوهوا بالمجهودات الجبارة التي قام بها أعضاء المكتب السابق.
وشكل المكتب الجديد من الزملاء:
• محمد العربي بنجلون رئيسا.
• لحبيب اسليماني الكاتب العام.
• علي الغريبي أمين المال.
• سعيد فرحات مستشار.
• أسماء العسري مستشارة

جمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة - فرع طنجة – يكرم المتقاعدين و المنتجين الخارجين الذين اشتغلوا سنوات طويلة بإذاعة طنجة

جمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة - فرع طنجة – يكرم المتقاعدين و المنتجين الخارجين الذين اشتغلوا سنوات طويلة بإذاعة طنجة.

أقام فرع طنجة لجمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة يوم السبت ثامن شتنبر 2007 ، حفلا على شرف الزملاء الإذاعيين الذين استفادوا من المغادرة الطوعية وعدد من المنتجين الخارجيين الذين اشتغلوا سنوات طويلة بإذاعة طنجة .
الحفل الذي أقيم بأستوديو عبد القادر الراشدي بإذاعة طنجة و حضره ثلة من الزملاء لاقى استحسانا من طرف الجميع الذين عبروا عن سرورهــــم بهذا اللقاء الذي شكل فرصة لتجديد صلة الرحم ، معبرين عن شكرهم لفرع الجمعية على اهتمامه بالعاملين بالشركة.

صور من حفل التكريم
               
33Avenue le prince Moulay Abdellah Tanger - Tel : 05.39.32.16.80/81 Fax : 05.39.94.61.26      رقم ، شارع الامير مولاي عبد الله طنجة  الهاتف 05.39.32.16.80/81 
                                               جميع الحقوق محفوظة ©
                                         webmaster : Rachid El Idrissi  contact : radiostation@menara.ma