2017 الثلاثاء 21 نونبر 
 
radio tanger _ maroc
موقع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة
ركن المتغيبين

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ Daba.TV

عبد الإله الحليمي يتحدث لـ %100 شباب

محمد بنطيب يتحدث عن زملائه بالإذاعة

إذاعة طنجة شابة و ستبقى شابة

قيدوم الإذاعيين بإذاعة طنجة الأستاذ عبد القادر المقدم في ذمة الله

 

إنتقل إلى عفو الله يوم الجمعة 30 يوليوز المنصرم بمدينة طنجة علم من أعلام الإبداع الإذاعي بالمغرب ، يتعلق الأمر بقيدوم الإذاعيين : الإعلامي الشاعر الأستاذ عبد القادر المقدم رحمة الله عليه عن سن تناهز التسعين عاما .

الإذاعي الراحل عبد القادر المقدم من مواليد مدينة شفشاون سنة 1922 ، تربى في بيت علم و دين ، و كان معروفا بتمكنه اللغوي الذي جعل منه إذاعيا ناجحا و شاعرا بارزا غزير الإنتاج ، من أشهر إبداعاته الشعرية ديوان " لمحات الأمل " ، بالإضافة إلى مخطوطات شعرية كثيرة ، لم يقدر لها أن تعرف طريقها إلى النشر .

أما مساره المهني كإذاعي فقد انطلق منذ شهر غشت سنة 1948 ، حيث انضم وقتها لإذاعة طنجة كمحرر و مذيع بالقسم العربي ، و على أثيرها أنتج برامج عدة ، من أشهرها برنامج يومي ارتبط به المستمعون وكان يحمل اسم " المرشد" وثق خلاه الإذاعي الراحل خواطره على الهواء بشكل منتظم ، ينضاف إلى ذلك برنامج " في مؤانستك " و برامج إذاعية أخرى حققت وقتها نجاحا جماهيريا كبيرا .

بإذاعة طنجة شغل الراحل منصب رئيس قسم الإنتاج العربي إلى أن أحيل على المعاش سنة 1983 ، و خلال فترة عمله بهذه المؤسسة الإذاعية العريقة تتلمذ على يديه العديد من الإعلاميين الكبار الذين صدحت أصواتهم عبر أثير إذاعة طنجة في مراحل موالية من تاريخها ، من بينهم على سبيل التذكير لا الحصر فاطمة عيسى ، زهور الغزاوي ، ومحمد بن الطيب...

يذكر أن إذاعة طنجة ستقدم يوم الأربعاء 4 غشت عند منتصف النهار برنامجا تأبينيا ، يسترجع أقوى اللحظات في حياة الإذاعي الراحل ، ويقدم شهادات في حقه ، بصوت من جايلوه أو من تتلمذوا على يديه.

رحم الله الفقيد و ألهم ذويه الصبر و السلوان و إنا لله و إنا إليه راجعون.

 

 

 
               
33Avenue le prince Moulay Abdellah Tanger - Tel : 05.39.32.16.80/81 Fax : 05.39.94.61.26      رقم ، شارع الامير مولاي عبد الله طنجة  الهاتف 05.39.32.16.80/81 
                                               جميع الحقوق محفوظة ©
                                         webmaster : Rachid El Idrissi  contact : radiostation@menara.ma